Print Download PDF Embed

News Release

المنتدى الاقتصادي العالمي يركز على تأثير القيادات الشابة ويطلق مبادرة صناع العالم في الشرق الأوسط

English

لوسي جاي – كينيدي، المدير الإعلامي، هاتف: +962 (0)77 673 8542  بريد إلكتروني: lucy.jaykennedy@weforum.org

  • المنتدى الاقتصادي العالمي يطلق جمعية صناع العالم في الشرق الأوسط خلال الاجتماع الخاص في البحر الميت 
  • صناع العالم الجدد يمثلون  قطاعاً واسعاً في المنطقة ويشاركون في النقاشات لتحفيز فرص العمل والقيادة 
  • لمزيد من المعلومات حول صناع العالم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.weforum.org/globalshapers

 البحر الميت، الأردن، 23 أكتوبر 2011 - في محاولة للاستفادة من إمكانات جيل الشباب، وخصوصاً في ظل الأحداث الأخيرة في العالم العربي، أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم "جمعية صناع العالم في الشرق الأوسط". وتعد جمعية صناع العالم شبكة عالمية من المراكز التي يقودها شباب تتراوح أعمارهم بين 20 - 30 عاماً، ممن يمتلكون إمكانات استثنائية، وحققوا إنجازات نوعية، ويسعون دائماً لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم. وقد تم الإعلان عن أحدث جمعية ستنضم إلى الشبكة اليوم خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حول النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في العالم العربي، المنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

وقال كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي: " نحن ندرك يوماً يعد يوم أن حلول التحديات العالمية التي تواجهنا يجب أن يشارك فيها الشباب على جميع المستويات، محلياً ووطنياً وإقليمياً وعالمياً. ولا شك أن هذا الجيل يمتلك روح الحماس والديناميكية والمبادرة لتشكيل المستقبل."

 وتضم منطقة الشرق الأوسط حالياً 14 مركزاً لصناع العالم، ستة منها تشارك في الاجتماع وهي مراكز عمّان، والقاهرة، والدوحة، ودبي، والرياض، وتونس. ويشارك صناع العالم من هذه المدن في المحادثات بشأن البطالة بين الشباب، ووسائل الإعلام الاجتماعية في العالم العربي، ونماذج القيادة الجديدة. وتعد ياسمين جلال، إحدى صناع العالم من مركز القاهرة، أول عضو في هذه الشبكة ينضم كرئيس مشارك للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، جنباً إلى جنب مع الرؤساء والمديرين التنفيذيين لخمس من أبرز الشركات الرائدة في العالم.

وقال خالد الخضير، أحد صناع العالم من الرياض: "يناقش هذا الاجتماع قضية إيجاد فرص العمل، وقد قمت بتطوير موقع إلكتروني [Glowork] يعد الأول من نوعه، لمساعدة النساء في العثور على وظائف في المملكة العربية السعودية. واعتقد أنني سأقدم لهذا الاجتماع تجارب وقصص حول تمكين النساء، والتحديات التي نواجهها والنجاحات التي حققناها."

وتأتي المشاركة الفاعلة لأعضاء شبكة صناع العالم في الاجتماع في إطار هدف المنتدى الاقتصادي العالمي لإتاحة المجال أمام هذه المجموعة الفريدة للتواصل مع أعضاء ومؤسسات المنتدى، بمن فيهم كبار القادة من قطاعات السياسة والأعمال والمجتمع المدني والإعلام، والعلوم، والفنون والثقافة، والأوساط الأكاديمية، وذلك لتوفير أكبر مجال ممكن للتفاعل والتوجيه.

ويرى صناع العالم الشباب أن التواصل مع الأقران والمرشدين يمثل الفائدة الأساسية من المشاركة في هذا الاجتماع الخاص. وقال محمد فوزي الحاو، من مركز القاهرة لصناع العالم: "نحن نسعى للتعلم من نجاحات الخبراء والإطلاع على تجارب الزملاء الشخصية وفي مجال عملهم ضمن شبكة صناع العالم. ونأمل أن نسمع آرائهم حول ما نقوم به في مركز القاهرة، إضافة إلى إيجاد السبل المناسبة للدخول في شراكات مع المراكز الأخرى في مختلف الدول بما يساعد على توسيع حضورنا وتأثيرنا العالمي."

لمزيد من المعلومات حول جمعية صناع العالم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.weforum.org/globalshapers.

مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية هي جهة البث المضيفة لهذا الاجتماع 

ملاحظات للمحررين

صناع العالم على فيسبوك: www.facebook.com/globalshapers
صناع العالم على تويتر:  www.twitter.com/globalshapers
المنتدى على تويتر: http://wef.ch/twitter
الإطلاع على أخبار المنتدى عير موقع فورسكوير: http://wef.ch/foursquare
قراءة مدونة المنتدى: http://wef.ch/blog
قراءة تقارير المنتدى عبر موقع سكرايبد: http://wef.ch/scribd
متابعة المنتدى على هواتف آيفون:  http://wef.ch/iPhone
الاطلاع على الفعاليات القادمة للمنتدى: http://wef.ch/events
التسجيل للحصول على الأخبار الصحفية حول المنتدى:  http://wef.ch/news
الانضمام إلى صفحة المنتدى على فيسبوك: http://wef.ch/facebook
أحدث المعلومات حول فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي:  RSS feed
لمزيد من المعلومات حول الاجتماع، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: http://www.weforum.org/middleeast2011

Associated People