Print Download PDF Report Reader Embed

Global Agenda Outlook 2013 - Arabic

 
Global Agenda Outlook 2013 - Arabic

 بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2013 في الأردن من 24 إلى 26 مايو، تطلق شبكة مجالس الأجندة العالمية نسخة عربية محينة خاصة بهذه المنطقة من تقرير الأجندة العالمية للعام 2013، في إطار سعيها لتشجيع الحوار داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليس فقط على مستوى مراكز اتخاذ القرار ولكن أيضا على مستوى الجمهور العريض.

 

ويعتبر تقرير الأجندة العالمية أهم وثيقة تنشرها مجالس الأجندة عن خبرائها البالغ عددهم 1500 خبير عالمي منهم 900 التقوا وجها لوجه خلال قمة 2012 بدبي. ويعكس محتوى التقرير أكثر النقاشات إلحاحا ضمن شبكة الأجندة العالمية، إضافة إلى نتائج استطلاعين موسعين تم إنجازهما على شرائح مختلفة داخل المنتدى.

 

ويتوزع تقرير هذه السنة على ست محاور هي: العولمة، الاقتصاد، القضايا الجيوسياسية، العلوم والتكنولوجيا، النمو العالمي، قيم القيادة. ويساهم في التفرير 18 عضوا من أعضاء مجالس الأجندة العالمية، منهم حائزين على جائزة نوبل ورؤساء منظمات دولية وأكادميين وقيادات من المجتمع المدني. ويحلل التقرير الذي يعد وثيقة موجزة موجهة للريادات العالمية، يحلل أهم التوقعات بالنسبة للعام 2013 من زاوية مختلفة ويسلط الضوء على المجالات الواعدة خلال السنة التي نستقبلها.

بيان صحفي

صحيفة الوقائع الإقليمية